على منهج السلف الصالح تحت راية اهل السنة والجماعة .

على كل اخ/اخت قام بالتسجيل او سيقوم بالتسجيل في منتديات الدعوة المحمدية ولم تصل له رسالة التفعيل على الايميل المسجل الرجاء الصبر حتى يتم تفعيل الاشتراك من اللوحة خلال 24 ساعة من التسجيل ، آملين منكم الصبر والاحتساب للوقت فيما هو على طاعة الله .. وجزاكم الله كل خير

    كنت سأبيع الإسلام!!!!!

    شاطر

    !شمـعـة أمــل!

    عدد المساهمات : 123
    تاريخ التسجيل : 26/06/2009

    كنت سأبيع الإسلام!!!!!

    مُساهمة  !شمـعـة أمــل! في السبت يونيو 27, 2009 11:23 am

    كنت سأبيع الإسلام




    منذ سنوات ، انتقل إمام إحدىالمساجد إلى مدينة لندن، و كان يركب الباص دائماً من منزله إلىالبلد.بعد انتقاله بأسابيع، وخلال تنقله بالباص، كان أحياناًكثيرة يستقل نفس الباص بنفس السائق.



    وذات مرة دفع أجرة الباص وجلس، فاكتشف أن السائق أعاد له 20 بنساً زيادة عن المفترض منالأجرة! .. فكر الإمام وقال لنفسه أن عليه إرجاع المبلغ الزائد لأنهليس من حقه. ثم فكر مرة أخرى وقال في نفسه: 'إنسَ الأمر، فالمبلغ زهيد وضئيل ، و لنيهتم به أحد! .. كما أن شركة الباصات تحصل على الكثير من المال من أجرة الباصات ولنينقص عليهم شيئاً بسبب هذا المبلغ، إذن سأحتفظ بالمال وأعتبره هدية من اللهوأسكت! ..توقف الباص عند المحطة التي يريدها الإمام ، ولكنه قبل أنيخرج من الباب ، توقف لحظة ومد يده وأعطى السائق العشرين بنساً وقال له: تفضل،أعطيتني أكثر مما أستحق من المال!!!.



    فأخذها السائق وابتسم وسأله: 'ألست الإمام الجديد في هذه المنطقة؟ إني أفكر منذ مدة في الذهاب إلى مسجدكم للتعرفعلى الإسلام، ولقد أ عطيتك المبلغ الزائد عمداً لأرى كيف سيكونتصرفك!!! .. وعندما نزل الإمام من الباص، شعر بضعف في ساقيه وكادأن يقع أرضاً من رهبة الموقف!!! فتمسك بأقرب عامود ليستند عليه،و نظر إلى السماء ودعا باكيا:يا الله ، كنت سأبيع الإسلام بعشرينبنساً!!!



    وبعد .. تذكروا إخوتي وأخواتي ، فنحن قد لانرى أبداً ردود فعل البشر تجاه تصرفاتنا .. فأحياناً ما نكونالقرآن الوحيد الذي سيقرؤه الناس .. أو الإسلام الوحيد الذي سيراهغير المسلم .. لذا يجب أن يكون كلٌ مِنَّا مثَلاً وقدوةللآخرين! .. ولنكن دائماً صادقين ، أمناء لأننا قد لا نُدرك أبداً منيراقب تصرفاتنا ، ويحكم علينا كمسلمين...وبالتالي يحكم على الإسلام!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 5:48 pm